X_END

مٍـنٍـتِـدُيًـآتِـ X_END تِـرٍحِـبُـ بُـلآعُـضَـآء وٍزٍوٍآرٍ آلمٍـنٍـتِـدُىٍ 


وٍشُـگرٍآ     

    اخبار الكرة العالمية

    شاطر

    NEMAR
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 147
    نقاط : 1197
    الشهره : 0
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    اخبار الكرة العالمية

    مُساهمة  NEMAR في الأحد مارس 28, 2010 6:39 am

    بلاتر: اتخذت قراراً بإعطاء فلسطين الاستقلال الرياضي




    fifa.com

    اعتبر رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" جوزيف بلاتر أن الرياضة الفلسطينية حققت خلال العامين الأخيرين طفرة غير مسبوقة في تاريخ الرياضة في العالم تحت قيادة اللواء جبريل الرجوب رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني ورئيس اللجنة الأوليمبية الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية لحركة فتح.

    وقال بلاتر إن الشعب الفلسطيني يستحق الدولة وأنا اتخذت قرارا بإعطاء فلسطين الاستقلال الرياضي قبل إعلان استقلال فلسطين.معبرا عن سعادته بما حققته الرياضة الفلسطينية من تطور وتقدم خاصة في القطاع النسائي.

    وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا" أن تصريحات بلاتر جاءت خلال إستقبال الرئيس الفلسطينى محمود عباس له في مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمان اليوم الثلاثاء بحضور اللواء جبريل الرجوب.

    وقال بلاتر إن الرياضة الفلسطينية واعدة على صعيد العالم،ونحن نؤيد الشعب الفلسطيني لمساعدته بكل الإمكانيات من حيث الخبرة والتدريب والتحكيم والإدارة وبناء المنشآت.

    بدوره،شكر الرئيس الفلسطيني رئيس "الفيفا" على جهوده في دعم الرياضة الفلسطينية،معتبرا أن هذه إحدى لبنات الدولة الفلسطينية المستقلة.


    .................................................. .................................................. .



    قد تضيف العودة المحتملة لفرانشيسكو توتي من الإصابة إلى المخاطر التي سيواجهها انترناسيونالي المتصدر عندما يلعب بعد غد في ضيافة روما الذي تنامي لديه أمل الفوز بلقب دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.

    ولعب روما جيدا بدون قائده توتي الذي غاب أغلب فترات الموسم بسبب مشاكل في الركبة وزاد مسيرته الخالية من الهزيمة إلى 20 مباراة بفوزه 2-صفر على مضيفه بولونيا أمس ليتساوى في رصيد النقاط مع ميلانو صاحب المركز الثاني.

    وحقق انترناسيونالي فوزا ساحقا على ليفورنو متذيل الترتيب بثلاثة أهداف مقابل لا شيء ليزيد الفارق مع ملاحقيه إلى أربع نقاط بعد هزيمة ميلانو بهدف دون رد على يد بارما لكن الفرصة ستكون سانحة أمام روما لتقليص الفارق إلى نقطة واحدة إذا حقق الفوز بالاستاد الاولمبي في العاصمة الايطالية.

    وبعد عودة توتي إلى المران بشكل كامل مع الفريق سيأمل روما أن يضيف المهاجم الذخيرة اللازمة لتحقيق فوز مفاجئ باللقب الذي كان بعيدا عن الأذهان في بداية الموسم عندما استقال المدرب لوشيانو سباليتي ليحل محله كلاوديو رانييري.

    وقال جوان مدافع منتخب البرازيل للصحفيين والذي من المفترض أن يكون ضمن تشكيلة روما أمام انترناسيونالي بعدما غاب أمام بولونيا أمس بسبب الإيقاف " عودة القائد ستشكل مزية هائلة لنا."

    وأضاف "لنأمل أن يعود سريعا لمستواه المعروف. سيكون انترناسيونالي مرهقا لأنهم يلعبون مباريات عديدة ومشتركين في العديد من البطولات (دوري الدرجة الأولى الايطالي ودوري أبطال اوروبا وكأس ايطاليا)."

    وتابع "ميلانو سيلعب بدون (المدافع المصاب اليساندرو) نيستا و(المهاجم الكسندر) باتو."

    وسيكون ميلانو بدون رونالدينيو الذي سيغيب للإيقاف واندريا بيرلو الذي طرد في نهاية لقاء فريقه ضد بارما عندما يستضيف لاتسيو الأحد.

    وهدأ لاتسيو من مخاوف الهبوط للدرجة الثانية بتحقيقه انتصارين متتاليين رغم أنه لا يزال يتقدم بأربع نقاط فقط على منطقة الفرق المهددة بالهبوط.

    .................................................. .................................................. ..............................



    مدرب أسبانيا السابق أراجونيس يرفض تدريب اشبيلية




    الألمانية

    أعلن نادي اشبيلية الأسباني لكرة القدم اليوم أن المدرب المخضرم لويس أراجونيس رفض تولي تدريب الفريق المتعثر.

    ورفض أراجونيس الذي قاد منتخب أسبانيا لإحراز لقب بطولة الأمم الأوروبية يورو 2008 العرض الذي قدمه له اشبيلية بعد مفاوضات ساخنة بين الطرفين.

    وبذلك سيتولى مدافع اشبيلية السابق خلال الثمانينيات أنطونيو ألفاريز تدريب الفريق ، وكان ألفاريز أحد مساعدي مدرب الفريق السابق مانولو خيمينيز.

    وكان اشبيلية قد أقال خيمينيز من تدريبه في الساعات الأولى من صباح أمس الأربعاء بعد تعادل الفريق 1/1 على ملعبه أمام فريق القاع بالدوري الأسباني خيريز ، ولكن المسمار الأخير في نعش خيمينيز حقا كان هزيمة الفريق على أرضه أمام سسكا موسكو الروسي في دور ال16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

    ويحتل اشبيلية حاليا المركز الخامس بترتيب الدوري الأسباني وسيلتقي مع أتلتيكو مدريد في نهائي بطولة كأس ملك أسبانيا.

    وستكون أول مباراة لألفاريز في منصبه الجديد يوم الأحد المقبل عندما يحل اشبيلية ضيفا على فياريال ضمن منافسات الدوري الأسباني.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 3:55 am