X_END

مٍـنٍـتِـدُيًـآتِـ X_END تِـرٍحِـبُـ بُـلآعُـضَـآء وٍزٍوٍآرٍ آلمٍـنٍـتِـدُىٍ 


وٍشُـگرٍآ     

    اخبار الصحافه اليوم الاثنين 20/4/1431 هـ ....

    شاطر

    NEMAR
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 147
    نقاط : 1197
    الشهره : 0
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    اخبار الصحافه اليوم الاثنين 20/4/1431 هـ ....

    مُساهمة  NEMAR في الإثنين أبريل 05, 2010 1:45 pm

    اليوم في ختام ذهاب دور الثمانية من كأس الملك للأبطال


    الأهلي والنصر في مواجهة البحث عن العودة للبطولات



    من يجدد تفوقه على الآخر في مواجهة الليلة الأهلي أم النصر؟
    بريدة – سلطان السيف:
    تتجه الأنظار مساء اليوم (الاثنين) إلى ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة، حيث مواجهة الأهلي والنصر في ختام مباريات الذهاب من الدور ربع النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال.
    وسيقع الفريقان تحت ضغط طموحات جماهيرهما، وهما اللذان لم يحققا أي لقب هذا الموسم، إذ سيسعيان لإنقاذ موسمهما من الإخفاق الذي لازمهما طيلة الاستحقاقات السابقة.
    ولعب الفريقان في مناسبتين هذا الموسم كانتا في دوري (زين)، وتعادلا حينها في جدة بنتيجة 3 - 3، وفي الرياض 1 - 1.
    وسيدخل الفريقان المواجهة بحالة معنوية مختلفة، فالأهلي سيلعب بنشوة الانتصارين الأخيرين الذي حققهما في دوري أبطال آسيا، في حين سيعاني النصر من تبعات خسارته فرصة تحقيق البطولة الخليجية.
    ولن تشهد القائمة الأهلاوية أي تغييرات، في ظل النتائج الجيدة التي بات يحققها بقيادة مدربه البرازيلي سيرجيو فارياس.
    وسيدخل فارياس اللقاء بتشكيل مكون من الحارس ياسر المسيليم والمدافعين إبراهيم هزازي ووليد عبد ربه وجفين البيشي ومنصور الحربي، في حين سيبقى الخماسي أحمد كانو ومحمد مسعد ومعتز الموسى والبرازيلي مارسينهو وعبدالرحيم جيزاوي في الوسط، والمهاجم البرازيلي فيكتور سيموس وحيداً في المقدمة.
    وسيبقى المهاجمان مالك معاذ وحسن الراهب في قائمة البدلاء، كأبرز الأسماء التي قد تغير من مجرى المباراة بالنسبة للأهلاويين.
    وعلى الجهة المقابلة، سيعمل مدرب النصر الأرغوياني دسيلفا على دخول المباراة بأوراقه المؤثرة كافة، حيث يطمح المدرب الذي تلقى انتقادات بعد مواجهة الفريق الخليجية الأخيرة إلى الخروج بنتيجة تكفل للفريق إمكانية حسم نزال الإياب (الجمعة) المقبل في الرياض.
    وسيلعب الحارس خالد راضي مع رباعي الدفاع عبدالله القرني وعبده برناوي وعبدالكريم الخيبري وأحمد الدوخي، فيما سيتواجد في الوسط إبراهيم غالب وأحمد عباس اللذان سيؤديان مهام دفاعية مع مساندة عباس لصانع الألعاب الأرجنتيني فيكتور فيغاروا الذي سيلعب بجوار الغيني باسكال فيندونو، خلف ثنائي الهجوم سعد الحارثي ومحمد السهلاوي. وسيحتفظ دسيلفا بورقة خالد الزيلعي وريان بلال في دكة الاحتياط، تحسباً لتعزيز القوة الهجومية للفريق "الأصفر".

















    حضر الأعضاء واللائحة .. وغاب القرار في المنامة


    تنظيمية الأندية الخليجية تحيل (قضية زعبيل) للفيفا وتعلق النهائي



    اجتمع الاعضاء وغاب القرار
    الدمام - محمد الشيخ
    قررت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بمجلس التعاون لدول الخليج العربية إحالة قضية مباراة الإياب بين الوصل الإماراتي والنصر في نصف نهائي البطولة الخليجية ال25 التي اقيمت في ملعب الوصل في زعبيل بمدينة دبي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم لإصدار موقفه حيال الأحداث التي صاحبتها وإصدار قراره إزاء المباراة، مع تعليق إقامة المباراة النهائية المقررة بين الوصل الإماراتي وقطر القطري.
    وكان الاجتماع الذي عقد في الاتحاد البحريني لكرة القدم واستمر زهاء أربع ساعات ونصف قد شهد تضارباً بين الأعضاء في تفسير اللائحة، خصوصاً ما بين البند (Cool من المادة (31) في (الباب الثامن) الخاص بلائحة المخالفات والجزاءات والذي ينص على "إذا ثبت للجنة الفنية بأن النادي قد أهمل في منع أي شغب حدث أثناء أو بعد المباراة أو عند محاولة الاعتداء على أي من أعضاء اللجنة التنظيمية أو اللجنة الفنية أو حكام المباراة أو المراقب أو لاعبي أي من الفريقين المتباريين، ولم يقم باتخاذ الإجراءات اللازمة لإنهاء الشغب أو الاعتداء، فالعقوبة هي غرامة مالية قدرها 75 ألف ريال سعودي"، وبين البند (12) من نفس المادة والذي ينص على "دخول جمهور أحد الفريقين إلى أرض الملعب وتعطيل اللعب أو التسبب في إنهاء المباراة وإثارة الشغب بإتلاف المرافق والممتلكات العامة، تكون عقوبته إقامة المباراة القادمة بدون جمهور واعتبار الفريق خاسراً المباراة 3- صفر ما لم تكن النتيجة أكثر من ذلك لصالح الفريق الآخر، وتغريم النادي قيمة الأضرار التي حدثت، بالإضافة لغرامة قيمتها 20 ألف ريال سعودي".
    وشهد الاجتماع توتراً بدا واضحاً من خلال الأصوات التي تعالت داخل غرفة الاجتماع وخروج أكثر من عضو لخارج الغرفة، حيث شوهد العضو القطري سعود المهندي والعضو الإماراتي راشد الزعابي يخرجان من الاجتماع واستخدام الهاتف الجوال، فضلا عن الخروج المتكرر للأمين العام المساعد للجنة البحريني ميرزا أحمد.
    وكان الأمين العام للجنة أحمد النعيمي وعضو اللجنة الأمين العام للاتحاد السعودي فيصل العبد الهادي قد أدليا بتصريحات في أعقاب الاجتماع أكدا خلالها على التوصيات التي خرج بها المجتعون، مؤكدين على ان الاتحاد البحريني سيصدر اليوم مذكرة يشرح فيها التفاصيل التي خرج بها الاجتماع.

















    جدد تضامنه مع النصر.. وقال إنه لايعرف لوائح بطولة الخليج..


    البلطان: مدرب ريال مدرب عرض نفسه علينا.. ونحن نريد مدرباً ليس كبيراً بالعمر


    الرياض-عبدالله الشعلان
    جدد رئيس نادي الشباب خالد البلطان تضامنه الكامل مع النصر نتيجة لما تعرض له في مباراة الوصل على ملعب الاخير في دبي في إياب نصف النهائي من دوري أبطال دول مجلس التعاون الخليجي لكرة القدم. وقال: "ما حدث من بعض جماهير الوصل أمر غير رياضي، وغير أخلاقي، ولا يمت للرياضة بصلة، ومرفوض تماما، ونحن صفا واحدا مع شقيقنا النصر، ولو تعرض أي ناد غير سعودي لما تعرض له نادي النصر لتألمنا فما بالكم بنادي شقيق كالنصر تعرض لاعبوه للتخويف في العشر دقائق الاخيرة من المباراة ". رئيس الشباب على ما توصل إليه المجتمعون في اللجنة المنظمة للبطولة بقوله: " الشباب يشارك في دوري أبطال آسيا، ولم يسبق له ان شارك طيلة فترة رئاستي خلال الخمس سنوات الماضية في هذه البطولة فلذلك نحن نجهل انظمتها ولوائحها لأنه كما تعرفون هي مخصصة للاندية ذات المركزين السابع أو الثامن في الدوري، لكني أنصح الأشقاء في النصر بتصعيد القضية الى (الفيفا) للحصول على حقهم كاملا لأن ما تعرض له فريقهم لا يندرج تحت مسمى لعبة كرة القدم ". وعن موقف ادارة ناديه من البطولات الخليجية للأندية من المشاركة فيها أو مقاطعتها أجاب: " نحن في الاندية ننضوي تحت لواء الاتحاد السعودي لكرة القدم، وليس من صلاحياتي كرئيس ناد اتخاذ قرار بالمقاطعة من عدمه، فمثل هذه القرارات يتم اتخاذها من قيادات أعلى من مستوى رؤساء الاندية، نحن خلف قيادتنا الرياضية لما فيه مصلحة وخير أبناء ودول مجلس التعاون الخليجي، ومع كل قرار يتخذه الاتحاد السعودي لكرة القدم ". وبالعودة الى اجواء مباراة الشباب والوحدة علق البلطان على فوز فريقه بهدف دون رد في مباراة الذهاب بالرياض: " حققنا الفوز بأقل مجهود،كان واضحاً أثر الارهاق على أداء اللاعبين في المباراة، ونتيجة 1-0 تعتبر جيدة لكننا لن نركن إليها في مباراة الإياب خصوصا مع عودة الغائبين عن الفريق يتقدمهم اللاعب البرازيلي كماتشو الذي تعرض لاصابة قوية بعد دخول عنيف من اللاعب رقم 4 في الدقيقة 80 من مباراة العين، وفضل طبيب الفريق اراحته بعد كشف الأشعة كي لا يخسره الفريق الى نهاية الموسم، كما ننتظر عودة اللاعبين عبدالله شهيل ونايف قاضي ". وعن الأنباء التي تواترت مؤخرا حول تفاوض الشباب مع عدد من الأسماء التدريبية المشهورة على الساحة الدولية قال الرئيس الشبابي: " عرض علينا المدرب شوستر المدير الفني لريال مدريد، ومدربون آخرون، لكن لدينا مواصفات خاصة وشروط معينة لا بد وأن تتوفر في المدرب الذي سنتعاقد معه من أبرزها ما يتعلق في شخصيته، وانضباطيته، وسنه ولا يكون كبيرا في العمر، ونحن نجري مفاوضات جادة مع عدد من المدربين الذين يتوافق أسلوبهم مع طريقة لعب الشباب على الرغم من تفاهمنا مع المدرب الحالي باتشيكو بأننا سنقيم عمله في نهاية الموسم الحالي.


















    الأسبان يعتذرون عن إدارة اياب النصر والاهلي .. والبديل كرواتي


    المدينة المنورة - صالح الحبيشي
    تلقى الاتحاد السعودي لكرة القدم موافقة نظيره الكرواتي لتعيين طاقم تحكيم لقيادة لقاء الإياب بين النصر والأهلي في دور ربع نهائي دوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين والتي ستقام مساء (الجمعة) على إستاد الملك فهد الدولي بالرياض. وكانت الأمانة العامة بالاتحاد السعودي قد أجرت الاتصالات مع الاتحادين الفنلندي والكرواتي لترشيح طاقمين للقاء النصر والأهلي (الذهاب والإياب) بعد اعتذار الاتحاد الاسباني لاستقدام طاقمين تحكيميين لإدارة المباراتين، واستجاب الاتحادين الفنلندي والكرواتي.
    ويبرز اسم الحكم الساحة الكرواتي ايفان بيبيك لقيادة اللقاء وهو حكم دولي منذ عام 2003 وشارك في تحكيم مباريات في نهائيات كأس العالم تحت 17 سنة التي اختتمت في كوريا الجنوبية.

















    ديسلفا: أملك لاعبين محترفين ولقاء دبي أثر علينا


    النصراويون: سنمسح آثار خسارة الوصل بالعودة من جدة بهزيمة الأهلي


    الرياض - نايف الوسيدي
    أكد مدرب النصر جورج ديسلفا أن مباراة فريقه أمام الاهلي لن تكون سهلة وقال: "سنلعب المباراة بكل بجدية وسنبحث عن الفوز ودائما نرى أن جميع خصومنا أقوياء ونحترمهم والأهلي فريق كبير وقوي ويضم عناصر جيدة ولن تكون مباراتنا أمامه سهلة على الإطلاق، وعلينا أن نبذل جهدا كبيرا ومضاعفا لنكسب المباراة ونحقق نتيجة ايجابية واستعداداتنا جيدة على الرغم من بعض الإصابات التي لحقت بلاعبينا في مباراة الوصل الماضية مثل خالد راضي ومحمد السهلاوي وأحمد عباس الا أنه لدينا الرغبة في الفوز والانتصار وتقديم نتيجة ترضي جماهيرنا العريضة".
    وعن خسارة مباراة الوصل الماضية وفقدان المنافسة على اللقب الخليجي ومدى تأثيرها على معنويات اللاعبين قال: "الخسارة مؤثرة خصوصا في ظل الظروف التي تعرضنا لها والجميع شاهدها لكني أملك لاعبين محترفين يعرفون الواجبات المناطة بهم وهم قادرون على تجاوز هذه الخسارة".
    وأعرب ديسلفا في ختام تصريحه عن أمله في تحقيق الفوز ذهابا وإيابا والتأهل الى الدور قبل النهائي ومواصلة مشوار البطولة وقال: أتمنى أن يحالفنا الحظ والتوفيق في التأهل الى دور الأربعة".


    وأكد لاعب خط الوسط بفريق النصر ابراهيم غالب على أهمية المباراة وقال: "المباراة تجمع فريقين كبيرين لهما مكانتهما الكروية وتاريخهما المشهود وكل فريق سيسعى للتقدم خطوة في مشوار المنافسة على هذه البطولة الغالية والتي تحمل اسماً غالياً على الجميع وأنا وزملائي مستعدون للمباراة وسندخلها بكل تركيز من اجل تحقيق نتيجة ايجابية وبالطبع المباراة ليست سهلة على الفريقين وهي أقوى مباريات هذا الدور ومن يركز في استغلال فرصه سيتفوق وان شاء الله تكون هذه المباراة خطوة جديدة لنا.
    وأكد على ان النصر جاهز للمباراة وقال: "بوقفة جماهيرنا المعهودة سنحقق الفوز بإذن الله على الرغم من أن الاهلي فريق كبير بلاعبيه وجماهيره وإدارته وسيحاول استغلال إقامة المباراة على أرضه للخروج بنتيجة جيدة له ونحن نحترمه ونحترم جميع الأندية ونعطي كل مباراة حقها من الاهتمام ولذلك فالمباراة ستكون صعبة على الفريقين".
    وقال مهاجم النصر ريان بلال: "سنلعب مباراة الليلة أمام الاهلي على أساس انها مباراة خروج مغلوب لا بديل فيها عن الفوز ليكون ذلك دافعاً للفريق في مباراة الإياب التي ستكون على ملعب النصر وبين جماهيره وكل فريق يتطلع لهذه البطولة الغالية لتكون خير ختام لموسمه الرياضي ونحن في النصر حريصون على ذلك ونتمنى من الله التوفيق".
    وامتدح ريان بلال الأهلي ووصفه بالمتطور فنياً في الفترة الأخيرة ويضم في صفوفه لاعبين جيدين وسيكون الاهلي حريصاً على الخروج بنتيجة ايجابية لاستغلال إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره مؤكداً في الوقت ذاته على ان جماهير النصر ستكون حاضرة كعادتها لدعم ومساندة الفريق وتمنى ان يعود فريقه للرياض بنقاط المباراة.

















    راسان نجران يدخل اهتمامات النصر



    الخيبري يتدرب مع زميله خالد زيلعي
    الرياض - نايف الوسيدى
    دخلت إدارة النصر في مفاوضات قوية مع لاعب نجران عبدالله راسان (23) لتمثيل الفريق الموسم المقبل، وأبدى اللاعب تجاوباً كبيراً مع وكيل أعماله على الانتقال.
    من جهة ثانية وصلت بعثة النصر لكرة القدم مساء أمس إلى (جدة) وتدرب الفريق مساء على أرضية ملعب الأمير عبدالله الفيصل، ويتوقع أن يكون هناك تعديل بسيط على تشكيلة النصر بإرجاع الظهير الأيسر عبدالكريم الخيبري وإشراك اللاعب الشاب فهد اليامي من أول اللقاء على حساب أحمد المبارك في حين تأكد بشكل رسمي مشاركة الحارس خالد راضي في المباراة وعدم مشاركة المهاجم محمد السهلاوي للإصابة وسيتواجد المهاجم سعد الحارثي وحيداً بالمقدمة.

















    محترفا الاتحاد والنصر يدعمان الأنصار في العربية


    المدينة المنورة- صالح الحبيشي
    اقتربت إدارة الأنصار من الحصول على موافقة محترف سلة الاتحاد الأمريكي ريكو اندواز، وكذلك مواطنه محترف سلة النصر دشان وليام هالي؛ لدعم سلة الأنصار بالإعارة لمدة شهر خلال البطولة العربية ال23 للأندية في الإسكندرية في مايو المقبل؛ إلى جانب لاعب الأنصار السنغالي بابا كمارا.
    من جهة ثانية طالب المرشح لعضوية إدارة الأنصار محمد البعيجان الاتحاد السعودي لكرة القدم بزيادة عدد فرق دوري"زين" للمحترفين، وقال: "في ظل المنافسة الحامية بين ثلاثي المقدمة في دوري الدرجة الأولى، وهبوط الرائد ونجران الذين يملكان قاعدة جماهيرية كبيرة، وسيؤثر غيابهما سلباً في حال عدم اعتماد الزيادة اعتباراً من الموسم المقبل". وأضاف: "تاريخ الأنصار الرياضي الكبير في المدينة المنورة ومع المنتخبات السعودية، ويملك نجوماً شباباً مميزين.

















    شحن نفسي وتخبطات فنية اغتالت طموح النصر الخليجي


    هذه الصورة تم تصغيرها تلقائيا . إضغط على هذا الشريط هنا لعرض الصورة بكامل حجمها . أبعاد الصورة الأصلية 580x697 وحجمها 79 كيلو بايت .

    النصر خسر أمام الوصل
    تبوك – علي القرني
    جاء إخفاق النصراويين في استثمار ركلات الترجيح أمام مضيفهم الوصل، امتدادا لإخفاقهم في استثمار نتيجة الذهاب، التي آلت لمصلحتهم وبفارق تهديفي جيد، فلم يكن التعامل الإداري والفني حسنا مع كل الحسابات الرقمية، التي رشحت النصر باكرا للوصول إلى نهائي بطولة الأندية الخليجية، وبدت ملامح الخسارة والخروج المر منذ الدقائق الأولى لظهور النصر في ملعب الوصل، فبدا الشحن النفسي وانفلات الأعصاب واضحاً بجلاء على معظم العناصر النصراوية، رغم الأفضلية التي سجلت لصالح الفريق في لقاء الذهاب، مما كشف تعاملا إداريا هشا، مع حساسية اللقاء وتأهيل اللاعبين لخوض المواجهة دون ضغوط وبهدوء، كان سيقودهم حتما للنهائي المنتظر، فبدأت البطاقات الصفراء تتوزع تباعا على عناصر الفريق، مما ولد إحباطا عاما حتى لدى المتابعين من الجماهير السعودية، بأن النصر يسير في طريقه للخروج، فغاب فكر القائد الحقيقي في الميدان، الذي كان يستطيع القيام بدور مؤثر على زملائه داخل الملعب، بعد أن افتقدوه قبل المباراة وبين شوطيها، حتى أن بعض اللاعبين حاولوا إضاعة الوقت منذ الشوط الأول الأصلي، في تصرف غريب تنافى مع روح وحماس النصر، الذي تميز به على مدار تاريخه.
    وساهم الجهاز الفني بقيادة ديسلفا لجر النصر نحو خسارة المباراة، عندما عاد لتخبطاته في تشكيلة الفريق، رغم انه لم يكمل أسبوعا واحدا، عندما نجح في تخطي لقاء الذهاب ضد الوصل بطريقة هجومية صريحة، وهي الطريقة ذاتها التي تجاوز بها النصر نده التقليدي وبطل الدوري الهلال في الدور الثاني من الدوري، عندما تخلى المدرب عن قناعاته وخاض اللقاء بطريقة هجومية جلبت له الفوز، قبل أن يتخلى عنها أمام الهلال أيضا في بطولة كأس ولي العهد، فكان الخروج باكرا مصير النصر.
    وهو ما تكرر بنفس "السيناريو" فعاد ديسلفا لطريقة 4-5-1 بالاعتماد على السهلاوي وحيدا في الهجوم، مما ساهم في خروجه مرهقا، كما خرج قبل ذلك أمام الهلال، وخسر إياب الوصل بصورة مفاجئة لكل من تابع لقاء الذهاب، ويبدو أن الجهاز الفني النصراوي ومنذ معسكر برشلونة الصيف الماضي، لم يتعرف بعد على قدرات فريقه، والطريقة الفنية الملائمة، رغم الدروس القريبة، التي منحته خروجا صريحا من أربع بطولات .
    وكلمة حق تذكر فقد استحق الوصل التأهل لواقعيته في التعامل مع المباراة الأخيرة، حتى وهو يأتي من بعيد خاسرا بفارق هدفين، ومن المستغرب أن الجهاز الفني للنصر قد فات عليه أن تسجيل الأهداف في هذه المباراة كان أسهل من الحفاظ على شباكه نظيفة.
























    بعد اجتماع 4 ساعات ..


    عبد الهادي: عجزنا في اتخاذ قرار.. والفيفا سيفصل بين النصر والوصل


    


    عبد الرحمن الحربي – تركي أبو عيشة - جدة


    قررت اللجنة التنظيمية لكرة القدم بدول مجلس التعاون الخليجي الرفع للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» بكل ما حدث في مباراة النصر والوصل في إياب دور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال الخليج.. من خروج عن الروح الرياضية من جماهير الوصل وطلب القرار المناسب من الفيفا تجاه ذلك بعد أن اجتمعت اللجنة أكثر من أربع ساعات دون أن تتمكن من اتخاذ قرار حاسم وفق ما نصت عليه لوائح البطولة، كما تقرر إيقاف مباريات البطولة لحين وصول رد الفيفا. وعلق أحمد النعيمي أمين عام اللجنة التنظيمية الخليجية أنه قد تم التصويت والاتفاق بالإجماع على الرفع للفيفا. ومن جهته قال فيصل عبد الهادي أننا حاولنا تقريب وجهات النظر لأنه لم تكن هناك رؤية واضحة، بالإضافة إلى عدم وجود توافق بين الاتحادين السعودي والإماراتي على اللائحة، فقررنا بالإجماع أن تحال القضية إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم وأن تكون مدعومة بشريط الفيديو المتضمن الأحداث وتقرير مراقب المباراة، والسبب في ذلك أن اللائحة فسرت بشكل خاطئ ولم تكن واضحة وصريحة فبعض الأعضاء استند على البند الثامن من اللائحة وهي التي لا تتوافق مع الحادثة، ويبقى الاتحاد الدولي هو المظلة لكافة الاتحادات الأهلية، بعد أن عجزنا في إيجاد حل يرضي الطرفين.
    وكان الاجتماع قد شهد مشاورات ومداولات جانبية.









    ميكولوسكي يقود لقاء الأهلي والنصر


    
    علي الأحمري - أبها
    أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم عن تعيين الحكم البولندي توماس ميكولوسكي حكماً لمباراة فريقي الأهلي والنصر مساء اليوم على ملعب الأمير عبدالله الفيصل في ذهاب ثمن كأس خادم الحرمين الشريفين ويعد السيد ميكولوسكي أكبر حكام الكرة البولندية حاليا حيث يبلغ من العمر 42 عاما ومع أنه حصل على الشارة الدولية عام 1995 وحصل على فرصة المشاركة في قيادة مباريات التصفيات الأولية لدوري ابطال اوروبا منذ عام 2002 – 2003 الا انه حتى اليوم لم يسند له أي مباراة في مرحلة المجموعات لأنه لم يقدم خلال هذه السنوات المستوى الذي يشفع له ليترشح للمستوى A حيث لا يزال مصنفا في المستوى C وفي تصفيات كأس العالم أسندت له مباراة واحدة جمعت مالطا والدانمارك وعلى صعيد الدوري الأوروبي أو ما يسمى بكأس الاتحاد الأوروبي ايضا أسند له هذا الموسم مباراتين فقط في التصفيات التمهيدية المبكرة وحتى على صعيد المواجهات الدولية لا يحمل سجل هذا الرجل سوى لقاء واحد جمع اليابان وتوجو عام 2009 م وأهم وأبرز مشاركاته على الاطلاق هي كأس العالم للناشئين عام 1999 م حيث أسندت له مباراة واحدة فقط في مرحلة المجموعات جمعت البرازيل واستراليا ولا شك أن تاريخ هذا الحكم دون المستوى المنتظر لمباراة كهذه ولكن هذا لا يعني عدم قدرته على النجاح في قيادة المباراة خاصة متى ما سارت الأمور طبيعية .










    إبراهيم غالب: المباراة تجمع فريقين كبيرين لهما مكانتهما الكروية


     حمود العصيمي - الرياض
    أكد لاعب خط الوسط بفريق النصر إبراهيم غالب على أهمية مباراة فريقه الليلة أمام الأهلي في مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين وقال: “المباراة تجمع فريقين كبيرين لهما مكانتهما الكروية وتاريخهما المشهود، وكل فريق سيسعى للتقدم خطوة في مشوار المنافسة على هذه البطولة الغالية، والتي تحمل اسمًا غاليًّا على الجميع، وأنا وزملائي مستعدون للمباراة، وسندخلها بكل تركيز من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، وبالطبع المباراة ليست سهلة على الفريقين، وهي أقوى مباريات هذا الدور، ومن يركز في استغلال فرصه سيتفوق، وإن شاء الله تكون هذه المباراة خطوة جديدة لنا”. وأكد على أن النصر جاهز للمباراة وقال: بوقفة جماهيرنا المعهودة سنحقق الفوز -بإذن الله-. وبين ابراهيم غالب أن الاهلي فريق كبير بلاعبيه وجماهيره وإدارته وسيحاول استغلال إقامة المباراة على أرضه للخروج بنتيجة جيدة له”.













    ريان: الأهلي متطور


     حمود العصيمي - الرياض
    قال مهاجم النصر ريان بلال ان فريقه سيلعب مباراة الليلة أمام الاهلي على أساس انها مباراة خروج مغلوب. وأضاف: “الفوز سيكون دافعًا للفريق في مباراة الاياب”. وأوضح قائلاً: “كل فريق يتطلع لهذه البطولة الغالية لتكون خير ختام لموسمه الرياضي ونحن في النصر حريصون على ذلك، ونتمنى من الله التوفيق”. وامتدح ريان بلال الفريق الأهلاوي بقوله: “الاهلي تطور فنيًّا في الفترة الأخيرة ويضم في صفوفه لاعبين جيدين .











    ديسلفا: المباراة لن تكون سهلة


     حمود العصيمي - الرياض
    أكد مدرب فريق النصر جورج ديسلفا أن مباراة فريقه أمام فريق الأهلي في ذهاب بطولة الابطال على كأس خادم الحرمين الشريفين لن تكون سهلة، وقال: “سنلعب المباراة بكل بجدية، وسنبحث عن الفوز، ودائمًا نرى أن جميع خصومنا أقوياء ونحترمهم، والأهلي فريق كبير وقوي، ويضم عناصر جيدة ولن تكون مباراتنا أمامه سهلة على الإطلاق، وعلينا أن نبذل جهدًا كبيرًا ومضاعفًا لنكسب المباراة، ونحقق نتيجة ايجابية”.
    وأضاف: “استعداداتنا جيدة، رغم بعض الإصابات، إلا أننا لدينا الرغبة في الفوز والانتصار وتقديم نتيجة ترضي جماهيرنا العريضة”.
    وأعرب ديسلفا في ختام تصريحه عن أمله في تحقيق الفوز ذهابا وإيابًا، والتأهل الى الدور قبل النهائي، ومواصلة مشوار البطولة. وقال: “ أتمنى أن يحالفنا الحظ والتوفيق في التأهل الى دور الأربعة”.












    الأهلي “الجديد” في محك النصر “العنيد”


    
    عبدالرحمن الثقفي – جدة
    تتجه أنظار الجماهير الرياضية هذا المساء إلى إستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة حيث اللقاء القوي والمتوقع له الندية والإثارة بين الأهلي والنصر في ذهاب دور الثمانية لكأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال والذي يحرص فيه كل فريق على قطع نصف المشوار قبل موقعة الرد وإن كان الأهلي الذي يلعب على أرضه وبين جماهيره هو الأكثر حرصا على الفوز والتعادل للنصر يعد فوزا وإجمالا الفريقان تتوافر فيهما كل عناصر التفوق.
    يدخل الأهلي هذا اللقاء وهو يعيش نشوة فنية ونتائجية على الصعيد الآسيوي، ويمكن القول إن الفريق يعيش أفضل حالاته من خلال العطاء والتطور الذي ظهر به الفريق حيث وضع المدرب البرازيلي فارياس التوليفة المناسبة والمكونة من ياسر المسيليم في الحراسة وإبراهيم هزازي ووليد عبدربه ومحمود معاذ ومنصور الحربي في الدفاع واحمد كانو ومعتز الموسى ومحمد مسعد ومارسينهو في الوسط وعبدالرحيم الجيزاوي وفيكتور سيموس في المقدمة وهناك أسماء أخرى في مستوى قد تتفوق على بعض هذه الأسماء أمثال تيسير الجاسم ومالك معاذ وحسن الراهب وصاحب العبدالله وعلاء ريشاني واحمد درويش وحمود عباس ولكن التشكيلة الآسيوية الأخيرة هي مطلب الجماهير الأهلاوية كون الانسجام أصبح شعار هذه المجموعة .
    النصر
    فريق النصر الذي شارك في الدور نصف النهائي لبطولة الخليج أمام الوصل الإماراتي ، وخلال اللقاءين قدم الفريق مستوى جيدا ولكن الجماهير النصراوية تتخوف من انعكاس الاحداث على نفسيات لاعبيها، ولكن النصر الذي يدربه ديسلفا والذي قد تكون هذه المسابقة هي آخر عهده بالفريق بعد أن أشارت بعض المصادر إلى تعاقد النصر مع المدرب الإيطالي زنجا والمتوقع إشرافه على الفريق مطلع الموسم المقبل الأمر الذي يدفع بالمدرب الحالي ديسلفا بتحقيق هذه البطولة بعد فقدانه لكل البطولات المحلية وكذا الخليجية لاسيما وأن النصر يمتلك كوكبة من النجوم التي سطرت هذا الموسم أجمل اللوحات الفنية ومن تلك الأسماء خالد راضي الحارس والمخضرم الكبير احمد الدوخي الظهير الأيمن ومعه عبدالله القرني وعبده برناوي ظهير أيسر وعبدالكريم الخيبري واحمد عباس وإبراهيم غالب وفيقاروا وسعد الحارثي ومحمد السهلاوي وريان بلال.


















    بعد 5 .. ساعات عجزت اللجنة الفنية عن اتخاذ القرارات


    تحويل ملف أحداث زعبيل إلى الفيفا




    هناء العلوني ــ جدة




    أجلت اللجنة الفنية لبطولة الأندية الخليجية لكرة القدم، البت في أحداث مباراة النصر السعودي ونظيره الوصل الإماراتي في إياب نصف نهائي المسابقة، لحين صدور مرئيات الاتحاد الدولي لكرة القدم، حول البند الذي تضمن كلمة «تعطيل اللعب»، بعد اختلاف أعضاء اللجنة على تفسيرها، ليتم الاتفاق على إحالتها للفيفا لإبداء ملاحظاته ومقترحاته حيال القضية التي أخذت أبعادا واسعة بين الأوساط الرياضية في البلدين خلال الأيام الماضية.
    وكانت اللجنة الفنية للبطولة عقدت اجتماعا طارئا أمس في المنامة استمر لخمس ساعات، لبحث تفاصيل القضية ودراسة تقرير الحكم، إلا أنها لم تخرج بقرارات، لسوء اللبس في تفسير البند من قبل الأعضاء، حيث قررت إحالة الملف ببرمته إلى (الفيفا)، وذلك عبر خطاب من قبل الاتحاد البحريني لكرة القدم موقع من قبل ممثلي الاتحادات الخليجية، ومدعوما بشريط المباراة المتضمن كافة الأحداث، إضافة إلى تقارير الحكام ومراقب المباراة ومراقب الحكام.
    من جانب آخر، أكد أمين عام اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون لكرة القدم أحمد النعيمي، أن المشكلة الحقيقة التي واجهتها اللجنة تكمن في اتخاذ القرار، الذي يجب أن يتخذ بالإجماع، مشيرا إلى أن الأعضاء اتفقوا على رفع ملف القضية إلى الفيفا لاتخاذ القرار المناسب.
    فيما أوضح أمين عام الاتحاد السعودي فيصل عبد الهادي، أن اللوائح غير واضحة وفسرت بشكل مغاير من شخص لآخر، لذلك عجزت اللجنة في اتخاذ قرار مناسب في هذه الحالة. وأشار أمين عام الاتحاد الإماراتي لكرة القدم راشد الزعابي، إلى أن الأعضاء اختلفوا في تفسير اللائحة، وهذا أوقع اللجنة في حرج كبير أجبرها على الاستعانة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) لاتخاذ القرار المناسب.
    في الوقت الذي فضل فيه الأمين العام لنادي النصر علي الحمدان، أن تتخذ اللجنة الخليجية القرار حسب لائحة البطولة؛ لأن قرارات الفيفا ستكون أشد على نادي الوصل الإماراتي من سحب نقاط المباراة واعتباره خاسرا، متمسكا بحق ناديه في اللعب على نهائي البطولة.











    في ذهاب ربع نهائي الأبطال


    الأهلي بالنشوة القارية.. والنصر بطموح التعويض




    محمد العسيري ـ أبها، عبدالله القحطاني ـ جدة





    استكمالا لمنافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، يلتقي الأهلي والنصر اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل. وتحظى المباراة باهتمام إعلامي وجماهيري، وتعتبر صعبة على الفريقين، اللذين يبحثان عن قطع نصف المشوار نحو نصف النهائي، وبالتالي فإن كلا منهما سيرمي بأوراقه منذ البداية بحثا عن النتيجة المطلوبة.
    ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية، عقب الفوز الذي حققه على الجزيرة الإماراتي ذهابا وإيابا في دوري أبطال آسيا وعودته بقوة إلى دائرة المنافسة، وهو وسيركز على حسم المباراة لصالحه، على اعتبار أنها تقام على أرضه وأمام جماهيره.
    واستفاد مدربه البرازيلي فارياس من الفترة الماضية لاكتشاف لاعبيه، ساعده ذلك في وضع التشكيلة المناسبة التي يمزج فيها بين عناصر الخبرة وحيوية الشباب.
    ويبرز في الفريق محمد مسعد، ووليد عبدربه، وتيسير الجاسم، ومعتز الموسى، وعبدالرحيم الجيزاوي، إلى جانب العماني أحمد كانو، والبرازيلي مارسينيو، ومواطنه فيكتور سيموس.
    أما النصر فيدخل المباراة بعد الخروج المفاجئ من بطولة الأندية الخليجية، وهو يسعى جاهدا للتعويض من خلال هذه البطولة لإنقاذ موسمه، الذي كان مختلفا باحتلاله المركز الثالث في الدوري، وتحقيق نتائج إيجابية، كما يسعى لوضع بصمته في البطولة والوصول للأدوار المتقدمة، لاسيما وأنه خرج في البطولتين الماضيتين من الأدوار الأولى، ويبرز في صفوفه المهاجم محمد السهلاوي وفيغاروا، إلى جانب ريان بلال، والغاني باسكال فيندونو، وأحمد عباس، وغيرهم من النجوم.










    ريان بلال: خروج مغلوب ولابديل عن الفوز




    بندر الحمدان ـ الرياض





    أكد مهاجم النصر ريان بلال أن فريقه سيلعب مباراة الليلة أمام الاهلي على أساس أنها مباراة خروج مغلوب لا بديل فيها عن الفوز ليكون ذلك دافعا للفريق في مباراة الإياب التي ستكون على ملعب النصر وبين جماهيرنا مساء الجمعة المقبل، وأضاف أن كل فريق يتطلع لهذه البطولة الغالية لتكون خير ختام لموسمه الرياضي، وقال: نحن في النصر حريصون على ذلك ونتمنى من الله التوفيق، والأهلي فريق تطور فنيا في الفترة الأخيرة ويضم في صفوفه لاعبين جيدين وسيكون الأهلي حريصا على الخروج بنتيجة إيجابية لاستغلال إقامة هذه المباراة على أرضه وبين جماهيره مؤكدا في الوقت ذاته على أن جماهير النصر ستكون حاضرة كعادتها لدعم ومساندة الفريق تمنى أن يعود فريقه للرياض بنقاط المباراة.












    ديسلفا: قادرون على تخطي تبعات خسارة الوصل




    بندر الحمدان ـ الرياض





    أكد مدرب فريق النصر الأرجواياني جورج ديسلفا، أن مباراة فريقه أمام فريق الأهلي في ذهاب بطولة الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين لن تكون سهلة، وقال: سنلعب المباراة بكل جدية وسنسعى للفوز ، ونحن نحترم خصومنا ودائما ما نراهم أقوياء ، والأهلي فريق كبير وقوي ويضم عناصر جيدة ولن تكون مباراتنا أمامه سهلة على الإطلاق، وعلينا أن نبذل جهدا كبيرا ومضاعفا لنكسب المباراة ونحقق نتيجة إيجابية.
    وأضاف: استعداداتنا جيدة رغم بعض الإصابات التي لحقت بلاعبينا في مباراة الوصل الماضية كخالد راضي ومحمد السهلاوي وأحمد عباس الا أننا نملك الرغبة في الفوز والانتصار وتقديم نتيجة ترضي جماهيرنا العريضة.
    وعن خسارة مباراة الوصل الماضية وفقدان المنافسة على اللقب الخليجي ومدى تأثيرها على معنويات اللاعبين في لقاء الليلة قال: بلا شك الخسارة مؤثرة خاصة في ظل الظروف التي تعرضنا لها والجميع شاهدها، لكني أملك لاعبين محترفين يعرفون الواجبات المناطة بهم وهم قادرون على تجاوز هذه الخسارة، وأعرب ديسلفا في ختام تصريحه عن أمله في تحقيق الفوز ذهابا وإيابا والتأهل إلى الدور قبل النهائي ومواصلة مشوار البطولة وقال: أتمنى أن يحالفنا الحظ والتوفيق في التأهل إلى دور الأربعة».











    اللقاء الـ123 بين قلعة الكؤوس وفارس نجد




    ظافر القرني، عبدالله القحطاني ـ جدة





    يعتبر اللقاء المرتقب الذي يجمع الأهلي والنصر مساء اليوم في ذهاب ربع نهائي الأبطال، المواجهة رقم 123 في تاريخ لقاءات الفريقين، ويتفوق النصر بمباراة واحدة على غريمه، حيث حقق الفوز في 52 مباراة مقابل 51 للأهلي، في حين كان التعادل سيد الموقف في 19 مباراة،
    ويعتبر فوز النصر 6-1عام 1995م، في مسابقة كأس الأمير فيصل بن فهد، هي أعلى نتيجة في تاريخ لقاءات الفريقين، أما أكبر نتيجة سجلها الأهلي فكانت 5-0 في المسابقة نفسها في عام 1996م، أما على مستوى المباريات النهائية فقد التقيا في ثمان نهائيات كسب النصر منها أربعة عامي 1973 و1975 بمعدل مرتين في كل عام.
    أما الأهلي فكسب نهائيات أعوام 1971 و 1972 و 1999 وكأس الخليج 2008م، وتسيد الأهلي السيطرة خلال المواجهات الأخيرة، حيث فاز في أربع مباريات، مقابل لقاءين للنصر، وتعادلا في مباراتين.











    عبدالله القرني: سنحسمها من الذهاب




    سالم خليل الأحمدي ـ المدينة المنورة




    أكد لاعب فريق النصر الكابتن عبدالله القرني، استعداد فريقه للخروج بنتيجة إيجابية في مباراة الذهاب التي ستجمعهم بمستضيفهم الأهلي ضمن مسابقة كأس خادم الحرمين للأندية الأبطال اليوم على استاد الأمير عبدالله الفيصل في محافظة جدة. وقال: نحن في قمة الجاهزية لهذا اللقاء والذي يمثل لنا أهمية كبيرة لمواصلة المشوار في هذه البطولة التي تحمل اسما غاليا على الجميع. وعن أحداث مباراة نصف نهائي كأس الخليج للأندية أمام فريق الوصل وما صاحبها من أحداث ومدى تأثيرها على مشوار الفريق في هذه المباراة قال: لن تؤثر علينا إطلاقا وذلك بفضل وقفة الأمير فيصل بن تركي رئيس النادي والذي استطاع إخراج اللاعبين من أجواء تلك الأحداث والعودة مجددا للمسابقات المحلية من خلال بطولة بحجم بطولة خادم الحرمين للأبطال.











    بحد الريشة
    حلبة زعبيل عرتها شمس




    عابد هاشم




    * أي ناد يمتلك من الجماهير من هم كجماهير نادي النصر السعودي العالمي، وأنا لا أعني هنا من حيث الكثافة التي أخذت هذه الأيام تشغل حيزا من البحث والتداول، لا لشيء فقط لأن التوثيق سلط الضوء عليها ومنحها إنصافها المستحق، ولو أن هذا السيد التوثيق بكر بالمجيء أو كرر حضوره سيجده محافظا على صدارته ولذلك عوضا عن الجدل في مسألة خضعت للإحصاءات علينا أن نوجه بوصلة التقصي في ثمة ركائز تختص بها هذه "النوعية" من الجماهير وهي تكمن "أي هذه الركائز" في النسخة الأصلية من الميل فالحب فالعشق فالهيام للنادي ككيان ومنه لكل ما يمت له بصلة وثيقة وبحتة، وهذا ما يجعل مثل هذه النوعية من الجماهير تتقاسم مع ناديها السراء والضراء، وهذه الركائز مبادئ سامية وراسخة ولذلك فهي على النقيض تماما من حب "وينك بغيت أحط واحد مكانك"!!، بل هي جماهير تدمن ممارسة: "أحبك صحوا كنت أو مطرا"، فهي تعي وتدرك حقيقة تداول الأيام بين الناس وفي مجريات الحياة التي لا تظل على حال واحد فهي بين يسر وعسر، وفرح وترح، ورخاء وشدة.. الخ، وفي هذا تكمن متعتها ومن خلال هذا يبرز غربالها وميزانها الدقيق لمعادن البشر.
    اما ذلك الجمهور الذي لا تجده إلا عند الانتصارات فقس عليهم من يتزاحم حولك ويتغنى بك في رخائك و"طفرتك" بينما في أزمتك يتلاشى وينسلخ.
    ** ولأن جماهير النصر العالمي على هذا النحو من الأصالة فلن تجد منها أو من بينها من سنجده يمارس الصيد البخس جراء ذلك الخروج الجائر والمؤسف بحق الرياضة وما تعرضت له وتعرض معها فريق النصر وجمهوره من قبل جمهور يفترض أنه للوصل فإذا به للتمزيق والركل وهتك كل ما يمت للأخلاق بصلة في ظل "فرجة" من قبل رجال الأمن في حلبة زعبيل المفتوحة.
    * يا جمهور الشمس الأوفياء إذا أردتم تفاصيل هذا السيناريو المبيت ارجعو لجريدة شمس عدد يوم الثلاثاء الذي كانت فيه المباراة حيث نشرت تصريحا لـ "عادل درويش" يقول فيه: "سنوفر سبل الراحة لجماهير النصر في دبي وسنمنع وصول أية مضايقات لهم، لأننا اعتدنا على إكرام الضيف دائما على الرغم من أن أمامنا الكثير من الخيارات للتعامل مع مشجعي النصر" تخيلوا!! والله من وراء القصد
    تأمل:
    ماذا أسمي ما جرى؟
    حرفا ولكن صار فعلا















    تحويل ملف النصر والوصل إلى «الفيفا»




    عيسى الجوكم – المنامة
    قررت اللجنة التنظيمية لكرة القدم لدول مجلس التعاون الخليجي احالة احتجاج نادي النصر السعودي ضد الوصل الاماراتي عقب الأحداث التي صاحبت مباراتهما في اياب الدور نصف النهائي لبطولة الأندية الخليجية بدبي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» وذلك عقب الاجتماع الذي عقدته اللجنة في مقر الاتحاد البحريني لكرة القدم امس بحضور امناء الاتحادات الخليجية وغياب رئيس اللجنة الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة لتواجده خارج مملكة البحرين.
    وعقب الاجتماع قال الأمين العام للجنة التنظيمية احمد النعيمي: حاولنا التقريب في وجهات نظر الاتحادين السعودي والاماراتي ولم ننجح, لذلك قررنا بالاجماع رفع الموضوع برمته للاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» مدعوما بشريط المباراة وأحداثها وبالتقارير الخاصة بالمباراة من الحكام ومراقب المباراة. واضاف النعيمي: قرار «الفيفا» سيكون ملزما للجنة التنظيمية وكل الاتحادات الخليجية الأهلية.
    وعلم «الميدان» ان عملية التصويت التي جرت في بداية الاجتماع لم تنجح, حيث دعمت البحرين موقف فيصل العبدالهادي ودعمت قطر موقف الاتحاد الاماراتي, وامتنعت عمان والكويت عن التصويت, لذلك تم رفع الموضوع الى الفيفا.












    من يقطع نصف الطريق لنصف نهائي كأس الأبطال؟


    قمة مرتقبة بين الأهلي والنصر شعارها ( لا بديل إلا النصر )
    القلعة المنتشي آسيويا يسعى للاستفادة من معنويات النصر الخليجية




    علي السلمي – جدة
    يشهد استاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة مساء اليوم مباراة الكلاسيكو التي تجمع الأهلي بالنصر في ذهاب الدور الأول ( دور الــ 8 ) من مسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين للأندية الأبطال .
    وتعتبر المباراة التي ستحظى باهتمام إعلامي وجماهيري صعبة على الفريقين اللذين يبحثان عن النقاط الثلاث وقطع نصف المشوار نحو بلوغ نصف النهائي وبالتالي فإن كلا منهما سيرمي بأوراقه منذ البداية بحثا عن النتيجة المطلوبة وعطفا على مستوى كل فريق فإن الكفة تبدو متساوية بين الفريقين رغم احتلال النصر للمركز الثالث في دوري زين للمحترفين وتراجع الأهلي للمركز السادس مع نهاية الجولة الأخيرة ..
    ويدخل الأهلي المباراة بمعنويات عالية عقب الفوز الذي حققه على الجزيرة الإماراتي ذهابا وإيابا في دوري أبطال آسيا وعودته بقوة لصلب المنافسة ، وسيركز على حسم المباراة لصالحه على اعتبار أنها تقام على أرضه وأمام جماهيره وهو بلا شك قادر على ذلك فيما لو ظهر الفريق على الصعيد الفردي والجماعي بالمستوى المعروف .. وقد استفاد مدربه البرازيلي فارياس من الفترة الماضية التي قضاها مع الفريق حيث تعرف على مستويات اللاعبين وإمكاناتهم ونجح في وضع التشكيلة المناسبة والتي يمزج فيها بين عناصر الخبرة وحيوية الشباب . ويبرز في الفريق محمد مسعد ووليد عبدربه وتيسير الجاسم ومعتز الموسى وعبدالرحيم الجيزاوي إلى جانب العُماني أحمد حديد والبرازيلي مارسينهو ومواطنه فيكتور سيموس ..
    أما النصر فيدخل المباراة بعد الخروج المفاجئ من بطولة الأندية الخليجية ويسعى جاهدا للتعويض من خلال هذه البطولة لإنقاذ موسمه الرياضي الذي قدم خلاله مستويات مميزة وحقق نتائج منحته المركز الثالث الذي سيمنحه فرصة المشاركة في البطولة الآسيوي .
    وركز مدربه ديسلفا خلال الأيام الماضية على علاج السلبيات وتصحيح الأخطاء لاسيما في الجانب الدفاعي الذي قد يجري عليه بعض التغييرات. وسيلعب المدرب بطريقه متوازنة دفاعا وهجوما ومحاولة استغلال الفرص المتاحة للتسجيل وحسم المباراة أو على الأقل الخروج بنتيجة التعادل على أن يكون الحسم في الرياض يوم الجمعة المقبلة . ويبرز في الفريق عبده برناوي واحمد الدوخي وإبراهيم غالب واحمد عباس ومحمد السهلاوي وسعد الحارثي والغيني باسكال فيندونو والأرجنتيني فيقاروا.












    قبل مواجهة الاهلي في ذهاب ربع النهائي
    غالب : الفوز سيعيد معنوياتنا وسترون قوة النصر




    متابعة ـ مصطفى الشريدة
    أكد لاعب فريق النصر إبراهيم غالب إن مواجهة الليلة مع الأهلي في ذهاب الدور الربع النهائي لدوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين ستكون صعبة للغاية لكن جميع من في الفريق عاقدون العزم على تحقيق نتيجة قبل الدخول في الشوط الثاني وهو لقاء»الإياب» الجمعة القادم في الرياض وسط جماهيرنا،ونحن سندخل المواجهة بعد الخروج المر من بطولة الخليج وسط الظروف التي حصلت لنا والكل يعرفها لكن هذا لا يعني أننا سنكون سهل المنال للأهلي بل سندخل بقوة من أجل الكسب،وبالطبع الكل لديه العزيمة والإصرار للتفوق ونأمل أن نهدي جماهيرنا هدية متواضعة وهي الفوز خارج أرضنا فالفريق بحاجة للفوز اليوم لاستعادة المعنويات ورفعها قبل لقاء الجمعة.












    المبارك بكل ثقة
    طوينا صفحة مباراة الوصل!!




    متابعة ـ مصطفى الشريدة
    وصف لاعب فريق النصر الكروي أحمد المبارك مواجهة فريقه مساء اليوم بالأهلي في ذهاب دوري الأبطال على كأس خادم الحرمين الشريفين بالصعب وقال: المواجهة صعبة بيد أن الفريقين يدخلان المواجهة بطموح واحد مشترك لكن بظروف مختلفة فنحن بعد الخروج من بطولة أندية الخليج وسط ظروف يعرفها الجميع والتي تسببت في خروج الفريق فيما الأهلي منتعش من فوز آسيوي جدد له الآمال لكن هذا لن يمنعنا من اللعب للفوز على الرغم من الأهلي يلعب في أرضه ووسط جماهيره إلا أننا نملك قاعدة جماهيرية كبيرة في محافظة جدة وجمهورنا الوفي هناك عودنا على الحضور ودعمنا من أجل الفوز الذي هو هدفنا الأول والأخير من أجل الحفاظ عليه في لقاء الرد بل تعزيزه وبلوغ النصف النهائي.













    برناوي : سنعود بالفوز من أرض الأهلي




    متابعة ـ مصطفى الشريدة
    أكد لاعب فريق النصر عبده برناوي أن الجميع بصفوف الفريق النصراوي يبحثون عن الفوز أمام الأهلي في مواجهتهما الليلة ولا شيء سواه،مؤكداً القدرة على حسم المواجهة في ظل وجود العزيمة والإصرار على التفوق من أجل رسم البهجة والفرحة على محيا الجماهير النصراوية تحديداً وقال:من حقنا أن نبحث عن الفوز فهو حق مشروع والجميع لديه الرغبة لتعويض الخروج من بطولة الخليج لأسباب خارجة عن إرادتنا بعد الأحداث التي أثرت سلباً على الفريق،وعلى العموم الفريق سيلعب خارج أرضه اليوم وهذا أمر لن يقلقنا كون النصر يملك شعبية واسعة في كل مكان بالمملكة وجمهورنا بالتأكيد سيحضر لمساندتنا والوقوف بجانب الفريق والشد من أزر اللاعبين وهذه هي عادة جمهور الشمس،وبدورنا سنعمل جاهدين للتغلب على الأهلي في عقر داره قبل خوض مواجهة الإياب في أرضنا،ولعل مواجهة اليوم تعتبر الشوط الأول لمواجهتي الفريقين بالبطولة.













    جمهور الشمس يخشون انفجار غضب مالك الحزين




    اليوم - مكة المكرمة
    يخشى جمهور الشمس (جمهور النصر) غضب مهاجم فريق الاهلي مالك معاذ الذي مازال يبحث عن استعادة بريقه التهديفي بالصورة التي عهده عليها الجميع كلاعب هداف. وجمهور الشمس يتطلعون لئلا تكون العودة التهديفية لمالك من خلال مباراة اليوم التي يحل فيها العالمي (النصر) ضيفا على نظيره الاهلي بملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة في مباريات ذهاب الدور الربع النهائي بكأس خادم الحرمين الشريفين للابطال.
















    && البلاد &&





    في ختام لقاءات الذهاب بكأس الأبطال:


    الاهلي بفـرحـة الآسيوية والجماهير يهدد النصر الخطير



    تقديم - عبدالرحمن الزهراني ..
    تنتظر الجماهير السعودية بشوق وشغف كبيرين الكلاسيكو المثير والجماهيري الذي يستضيف فيه الفريق الاهلاوي لكرة القدم شقيقه النصر على استاد الامير عبدالله الفيصل بعروس البحر الاحمر جدة في ذهاب ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للابطال والذي يعتبر فرصة كبيرة وسانحة للفريقين الاهلاوي والنصراوي من اجل اهداء جمهورهم الوفي آخر ألقاب هذا الموسم.
    لقاء هذا المساء لن يحدد بالطبع المتأهل لدور الاربعة من المسابقة ولكنه سيعطي الأفضل فيه الأولوية في اللقاء القادم بالرياض الجمعة القادمة.
    وصل الاهلي الى هذه المسابقة بعد ان احتل المركز السادس بالدوري فيما النصر تقدم في الجولات الاخيرة حتى وصل للمركز الثالث.
    الفريق الاهلاوي جاء استعداده لهذه المواجهة بعد مشاركته في دوري ابطال آسيا وتحديدا من خلال لقائي الجزيرة الاماراتي الذي قدم فيه مستوى ونتيجة ايجابية فيما الفريق النصراوي جاء استعداده من خلال لقائي نصف نهائي دوري ابطال الخليج الذي خسره بالقوة الجبرية في مجمل اللقائين ويعني ذلك ان الفريقين استعدا ووقفا على جاهزيتهم من خلال الفرق الاماراتية.
    كما ان التمارين الاعتيادية تواصلت في الأيام الماضية بقيادة فارياس الذي وجد اشادة كبيرة من الاهلاويين فيما ديسلفا تعرض لمقصلة النقد اللاذع بعد خروج الفريق من امام الوصل الاماراتي.
    وأسلوب لعب الفريقين يعتبر متشابه الى حد كبير من خلال اللعب بطريقة 4- 2- 3 - 1 ويضم الفريقين اسماء بارزة في صفوفهم مثل الثلاثي الاجنبي الاهلاوي فيكتور مارسينهو وكانو بالاضافة الى الجيزاوي وهزازي ومسعد وعبدربه ومنصور الحربي والمسيليم،كما ان دكة البدلاء الخضراء يتواجد عليها نجوم من العيار الثقيل كمالك معاذ وحسن الراهب وتيسير الج
    avatar
    X_END
    (*·.¸(`·.¸الاداره ¸.·´)¸.·*)
    (*·.¸(`·.¸الاداره ¸.·´)¸.·*)

    عدد المساهمات : 92
    نقاط : 660732992
    الشهره : 0
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010
    الموقع : sbeedtop.yoo7.com

    رد: اخبار الصحافه اليوم الاثنين 20/4/1431 هـ ....

    مُساهمة  X_END في الأحد أبريل 11, 2010 6:12 am

    مشكوووووووووووووور ما قصرت


    ^_^@^_^@^_^@^_^
    [img][/img]

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء ديسمبر 12, 2018 3:54 am