X_END

مٍـنٍـتِـدُيًـآتِـ X_END تِـرٍحِـبُـ بُـلآعُـضَـآء وٍزٍوٍآرٍ آلمٍـنٍـتِـدُىٍ 


وٍشُـگرٍآ     

    تقديم مباراة النصر ×والوصل الاماراتي

    شاطر

    NEMAR
    مشرف
    مشرف

    عدد المساهمات : 147
    نقاط : 1197
    الشهره : 0
    تاريخ التسجيل : 16/03/2010

    تقديم مباراة النصر ×والوصل الاماراتي

    مُساهمة  NEMAR في الثلاثاء مارس 23, 2010 7:14 am

    بسم الله الرحمن الرحيم



    يلتقي في الرياض في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال الخليج فريقا ((النصر السعودي Vs الوصل الإماراتي)) يوم الخميس القادم الموافق 25 مارس 2010م.




    يدخل فريق النصر هذا اللقاء وهو المنتشي بضمان المركز الثالث في سلم الدوري وبالتالي التأهل لكأس آسيا العام المقبل إن شاء الله, بالرغم مما يعانيه النصر من غيابات كبيرة في صفوفه يتمثل أبرزها في القائد حسين عبد الغني وحسام غالي ومحمد عيد. إلا أنه يمتلك البديل الجاهز والقادر على سد غياب اللاعب الأساسي وهو أمر لم يكن موجود في النصر في السنوات القليلة الماضية, خصوصا بعد تسجيل اللاعب عبد الكريم الخيبري والذي قدم أداء هجوميا ممتازا وأداء دفاعيا جيدا.


    خرج النصر هذا الموسم بمحصلة عامة جيدة أبرزها تطور أداء الدفاع النصراوي حتى بات ثاني أفضل خط دفاع في الدوري (23) هدف من أصل (22) مباراة, إضافة إلى تسجيل الفريق (38) هدفا كثالث الفرق تسجيلا. إضافة إلى الحصول على خدمات لاعب هداف تجاوزت أهدافه الرسمية حاجز (20) هدفا هذا الموسم كان أبرزها ((هداف كأس الاتحاد)) و ((وثاني هدافي دوري زين)) ألا وهو محمد السهلاوي, ويمتلك فرصة كبيرة في تسجيل إنجاز كبير من خلال الفوز بهداف بطولة دوري أبطال الخليج.. حيث أنه سجل هدفين ويفصله فقط هدفين ليعتلي صدارة الهدافين.. خصوصا أن هدافيّ المسابقة هما لاعبيّ المحرق البحريني المرشح للخروج برصيد (3) أهداف لكل منهما.


    سجل النصر في بطولة الخليج (11) هدفا ودخل مرماه (4) أهداف.. وبالنظر لمسابقة الدوري وكأس الخليج ندرك أن النصر قادر على التسجيل ولكنه يتلقى في كل مباراة هدف, وهذا ما يجب على المدرب التركيز عليه.


    يعتمد مدرب النصر بعد على الله تعالى في الفترة الأخيرة على خطة 4 – 4 – 2 بتواجد محورين في الخلف ولاعبيّ وسط على الجهتين اليمنى واليسرى مع تواجد مهاجمين صريحين.. وقد يمثّل تقدم عباس المبالغ فيه للأمام خطرا حقيقيا على العمق النصراوي. ولذلك أتمنى عدم اندفاعه للأمام كثيرا.


    في المقابل يقع الوصل في المركز الخامس في سلم جدول ترتيب دوري المحترفين الإماراتي, ويمتلك في رصيده (30) هدفا ودخل مرماه (25) هدفا من أصل (16) مباراة.. كما أن مهاجموه سجلوا في بطولة الخليج (5) أهداف ودخل مرماه (3) أهداف من أصل (4) مباريات.. وهو ما يعطينا دلالة واضحة على القدرة الهجومية للفريق والضعف الواضح للفريق في الجانب الدفاعي. كما أننا نستنتج أن الوصل يعتمد على فتح الملعب واللعب بطريقة هجومية. ويبرز في الفريق مهاجمه أوليفيرا صاحب (Cool أهداف في الدوري الإماراتي, كما يبرز المهاجم سعيد الكعبي مع لاعب الوسط عيسى البلوشي وكلاهما يمتلك (5) أهداف.. كما أن سعيد الكعبي يمتلك هدفين في بطولة الخليج إلى جانب لاعب خط الوسط دوس سانتوس برصيد هدفين أيضا.. ونستنتج من خلال هذه الإحصائية أن الفريق الوصلاوي لا يمتلك هدافا مميزا ولكن الجميع يتناوب على تسجيل الأهداف.


    اللاعب النصراوي السابق (إلتون جوزيه) سجل هدفا واحدا للوصل, وهو من اللاعبين المشاغبين أصحاب العطاء الفردي.. ويمكن إيقافه بسهولة من خلال مراقبته الدائمة وعدم إعطاءه الفرصة لامتلاك الكرة.. وفي حالة امتلاكه الكرة فإنه يمثل خطرا حقيقيا على الفريق النصراوي.

    تقديم مباراة النصر VS الوصل الإماراتي في دوري أبطال الخليج


    الفريقان
    VS



    النصر VS الوصل الإماراتي


    التوقيت:
    الخميس

    9/4/1431هـ

    الموافق
    25/3/2010م


    الساعة:
    7 مساءاً وأعتقد 8.30 مساءاً

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت يناير 19, 2019 2:43 am